الأهلى يهزم صن داونز 2 / صفر ويصعد لدورى المجموعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأهلى يهزم صن داونز 2 / صفر ويصعد لدورى المجموعات

مُساهمة من طرف Mr.mazen في الإثنين أبريل 23, 2007 5:08 am

تخطى الأهلى عقبة صن داونز الجنوب إفريقى وصعد على حسابه إلى دورى المجموعات لبطولة رابطة الأبطال الإفريقية بعد أن فاز عليه 2 / صفر فى المباراة التى أقيمت بين الطرفين فى إياب دور الـ 16 للبطولة .. تقدم الأهلى بهدف فى الدقيقة 24 من الشوط الثانى عن طريق شادى محمد من ضربة جزاء مستحقة وعزز الموهوب محمد أبو تريكة تقدم الأهلى بهدف ثانى بطريقته الخاصة وهو هدف عاد به أبو تريكة إلى الإبداع الخاص الذى حرمتنا منه الإصابة .

الأهلى وإن لم يقدم العرض المنتظر منه خلال الشوط الأول إلا أن نجومه أبدعوا فى الشوط الثانى وقدموا كرة جيدة ونجح الجهاز الفنى بقيادة مانويل جوزيه فى إدارة المباراة بشكل أتاح للأهلى السيطرة على مجريات الأمور طوال الشوط الثانى .

<< تشكيل الأهلى :

بدأ الأهلى مباراة صن داونز بتشكيل يضم عصام الحضرى وعماد النحاس وشادى محمد وأحمد السيد وطارق السعيد ومحمد بركات ومحمد شوقى وأنيس بوجلبان ومحمد أبو تريكة وعماد متعب وفلافيو .. ويخرج فلافيو ويلعب بدلاً منه أحمد عادل ثم طارق السعيد ويلعب بدلاً منه وائل جمعه وأخيراً يخرج عماد متعب ويلعب حسن مصطفى .

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول من مباراة الأهلى وصن داونز بنشاط من الفريقين فى وسط الملعب .. وتشهد الدقيقة السادسة أول هجمات الأهلى الحقيقية حيث خطف أنيس بوجلبان الكرة من الدفاع ومررها إلى عماد متعب الذى سدد فى أقدام لاعبى صن داونز .. وينشط الفريق الجنوب إفريقى ويحاول الوصول إلى مرمى عصام الحضرى لكن يقظة النحاس وشادى محمد حالت دون ذلك .. وتمر الـ 15 دقيقة الأولى دون خطورة على مرمى الفريقين .. وفى الدقيقة 16 تمريرة من محمد أبو تريكة إلى فلافيو الذى يلعبها من لمسة واحدة إلى عماد متعب لكن المدافع أوسكار نودجاى يقطعها من أمامه .

وفى الدقيقة 20 يقطع عماد متعب الكرة من حارس ويتقدم بها نحو منطقة الـ 18 ويسددها بقوة تصطدم بلاعب صن داونز وتخرج إلى ضربة ركنية وبعدها بدقيقتين يسدد عماد متعب كرة قوية فوق العارضة .. وفى الدقيقة يصل فريق صن داونز إلى منطقة جزاء الأهلى وينقذ عصام الحضرى الكرة فى الوقت المناسب .. وجملة تكتيكية وأكثر من تمريرة بين لاعبى الأهلى تنتهى بكرة طولية ينقذها حارس جنوب أفريقيا قبل عماد متعب .

وفى الدقيقة 37 يتعامل المدافع الجنوب إفريقى كريستيان بخشونة مع محمد أبو تريكة وسط حراسة الحكم الأوغندى الذى وقف يتفرج على الكرة .. وفى الدقيقة 39 ينشط هجوم الأهلى ويستلم عماد متعب الكرة ويراوغ لارتور يلعبها إلى فلافيو لكن الدفاع يبعدها من أمامه .. وينشط أبو تريكة ويمرر إلى عماد متعب الموجود فى موقف تسلل .. وفى الدقيقة 43 يمرر عماد النحاس كرة طولية إلى محمد بركات يلعبها عرضية يبعدها الدفاع ترتد إلى طارق السعيد يلعب الكرة فى أقدام المدافعين .. ويمر الوقت الأخير من الشوط الأول دون خطورة حتى يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبى بدون أهداف .

الشوط الثانى
ومن بداية الشوط الثانى يضغط الأهلى على صن داونز ويحاول بركات فتح جبهة من الناحية اليمنى ويمرر إلى شادى محمد الذى يلعب كرة عرضية يبعدها الدفاع .. وفى الدقيقة الثامنة يدخل عماد متعب داخل منطقة الجزاء ويتعرض لشد من مدافع صن داونز ويسقط على الأرض ويشير الحكم باستمرار اللعب .. وفى الدقيقة 15 خشونة زائدة من اللاعب سافولا مع أحمد السيد ويجرى فريق صن داونز تغييرين .. وفى الدقيقة 19 هات وخد بين أبو تريكة وبركات تصل الكرة إلى الأخير الذى يسدد كرة فى يد الحارس .

ينشط أبو تريكة ويمرر كرة إلى طارق السعيد يلعب عرضية ترتد من الدفاع إلى محمد بركات الذى يراوغ المدافع ويحصل على ضربة جزاء صحيحة يتقدم لها شادى محمد ويسجل منها الهدف الأول للأهلى فى الدقيقة 24 من الشوط الثانى .. وبعد الهدف يزداد حماس لاعبى الأهلى وضربة رأس قوية من فلافيو يمسكها الحارس .. وفى الدقيقة 26 يجرى الأهلى تغييره الأول بنزول أحمد عادل بدلاً من فلافيو ويبعد الحضرى كرة صعبة إلى ضربة ركنية .

وفى الدقيقة 29 كرة طولية من عماد النحاس إلى أحمد عادل الذى ينطلق ويلعب كرة عرضية يبعدها لارتو مدافع صن داونز .. وفى الدقيقة 30 يحصل أنيس بوجلبان على إنذار وضربة حرة لفريق صن داونز تلعب داخل منطقة جزاء الأهلى يبعدها أحمد السيد إلى ضربة ركنية .. وإنذار للاعب ميرى للخشونة مع عماد متعب ويخرج طارق السعيد ويلعب بدلاً منه وائل جمعه .

وفى الدقيقة 36 يعود النجم المحبوب محمد أبو تريكة لهز الشباك بعد فترة غياب حين استلم تمريرة عماد متعب الرائعة وانطلق بها نحو مرمى صن داونز ولحظة خروج حارس المرمى يضع الموهوب محمد أبو تريكة الكرة بذكاء " لوب " مسجلاً هدفاً جميلاً هو الثانى للأهلى فى المباراة .

بعد الهدف الجميل تمريرات جميلة بين لاعبى الأهلى .. وفى الدقيقة 43 يخرج عماد متعب ويلعب بدلاً منه حسن مصطفى .. وتستمر تحركات وإبداعات أبو تريكة وبركات وكل نجوم الأهلى حتى يطلق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز الأهلى 2 / صفر والوصول لدورى المجموعات فى بطولة دورى أبطال أفريقيا .

_________________
avatar
Mr.mazen
SHnSH
SHnSH

عدد الرسائل : 303
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 06/04/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shnsh.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى